واحه ابوعمار
اهلا بك ضيفنا الكريم نتشرف بانضمامك لاسرتنا والتسجيل فى منتدانا
تقوم الاداره بتفعيل تسجيلك فى المنتدى فى خلال 24 ساعه
ادخل غرفه الدردشه(الشات) فى اسقل الصفحه الرئيسيه او البوابه وتواصل مع باقى الاعضاء


منتديات عامه تشمل كل انواع المعارف والعلوم والانشطه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقوم اداره المنتدى بتفعيل تسجيل الاعضاء خلال 24 ساعه

شاطر | 
 

 عشبة قد تعالج أذية الكبد في مرض السرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الشافعي



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: عشبة قد تعالج أذية الكبد في مرض السرطان   الثلاثاء 08 يونيو 2010, 10:42

عشبة قد تعالج أذية الكبد في مرض السرطان
ثمة تقارير تفيد بأن العشبة، التي تعرف بـ milk thistle واسمها العلمي (Silybum marianum)، قد تساعد على معالجة التهاب الكبد الناجم عن العلاج الكيماوي لدى مرضى السرطان.
هذا ما أثبتته دراسة جديدة نشرت في مجلة Cancer، التي تصدر عن الجمعية الأمريكية لمرض السرطان، مؤكدة أن هذه العشبة كانت تستخدم منذ آلاف السنين لمحاربة عدد من الأمراض، وقد تحمي الكبد من الأذية الكيماوية التي تتسبب في التهاب حاد، والتي تدفع الأطباء أحيانا لإيقاف العلاج الكيماوي تجنبا لاختلاطات خطرة على الكبد، حسب ما ذكره الباحثون.
دراسات سابقة ذكرت أنه بالإمكان استخدام هذه العشبة في علاج التهاب وتشمع الكبد، إلا أن الدراسة الحالية تركز على إمكانية استخدام هذه الخاصية في علاج مشاكل الكبد الناجمة عن العلاج الكيماوي لدى الأشخاص المصابين بالسرطان، حسب ما أكدته ايلينا لاداس من جامعة كولومبيا، والتي تشرف على البحث مع عدد من الأطباء هناك.
والدراسة أجريت على 50 حالة لأطفال أصيبوا بالتهاب الكبد بعد علاجهم الكيماوي، نتيجة إصابتهم بسرطان الدم اللمفاوي، وأعطوا عشبة ((milk thistle لمدة 28 يوما، ولمعرفة حجم التأثير عليهم، قام الأطباء بمعايرة نسبة أنزيمات الكبد في الدم (AST،ALT) بعد مرور 56 يوما على العلاج بالعشبة، وتبين حدوث تحسن ملحوظ في وظائف الكبد مقارنة مع آخرين لم يأخذوا العشبة ذاتها.
عدد من الأطفال أبدوا انخفاضا في مستوى AST مع ميل لانخفاض مماثل في ALT، كما بدا أن استخدام العشبة ساعد المرضى على تلقي الجرعة المطلوبة من العلاج الكيماوي دون الحاجة إلى تخفيفها، خشية أذية الكبد.
كما قام الباحثون بدراسة تأثير تشارك العشبة مع العلاج الكيماوي لدى مرضى سرطان الدم في المختبر، فتبين أن هذه الأعشاب لا تتدخل في خصائص الدواء الكيماوي لعلاج السرطان.
من جانبها، تقول كارا كيللي، الباحثة المساعدة في مستشفى نيويورك: "نحتاج إلى دراسة (milk thistle) بصورة أوسع لنعرف مدى فاعليته في العلاجات طويلة الأمد، وفيما إذا كان يمكن الاستفادة من خاصيته في أنواع أخرى من السرطانات وعلاجاتها الكيماوية المختلفة".
يذكر أن هذه العشبة تتوفر في الأسواق الأمريكية على شكل مكملات غذائية تباع لتأثيراتها الجيدة على الكبد.
المصدر : CNN العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشبة قد تعالج أذية الكبد في مرض السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحه ابوعمار :: اسلاميات :: مشاهد من الاعجاز العلمى-
انتقل الى: